preloder

منوعات تقنية 5 ميزات جديدة بمتصفح سفاري في نظام التشغيل iOS 12

أغسطس 14, 2018

تحرص دائما شركة آبل مع كل إصدار جديد لنظام آي أو إس iOS على تطوير عنصري الخصوصية والأمان، مما يعزز ويزيد من قدرة كل أجهزة آبل العاملة بنظام التشغيل آي أو إس على حماية بيانات مستخدميها. وفي نظام التشغيل iOS 12 تضيف آبل خمسة ميزات جديدة رائعة إلى متصفحها سفاري Safari، لكل واحدة منها طريقتها الفريدة للحفاظ على أمانك أثناء تصفح الإنترنت. في حين تستعد شركة آبل لإطلاق التحديث السنوي من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS 12 خلال الشهر القادم، فإن جميع الميزات الجديدة المذكورة أدناه متاحة عبر الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12 الذي طرحته آبل  نهاية شهر يونيو المنصرم، لذلك يمكنك تجربة هذه الميزات الجديدة بمجرد تثبيه.

1- تحسين الخصوصية بتقليل تتبع الإعلانات Less Ad Tracking

في نظام التشغيل iOS 12 ، سيمنع متصفح سفاري بشكل افتراضي أزرار الإعجاب والمشاركة وأدوات التعليقات الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي من تعقبك دون إذن صريح منك، حتى عندما لا تتفاعل معها. فعندما يكتشف المتصفح هذا النوع من التتبع فإنه سيعطيك خيار السماح به أو حظره، وهذه الخطوة توفر لك حماية أفضل أثناء تصفح الويب على هواتف آيفون أو أجهزة آيباد.

2- التنبيه عند إعادة استخدام نفس كلمة المرور لأكثر من حساب

في نظام التشغيل iOS 12 سيدعم متصفح سفاري ميزة Password Reuse Auditing وهي ميزة جديد تعطيك تنبيه يتم عرضه عند استخدام اثنين أو أكثر من عمليات تسجيل الدخول التي حفظتها في المتصفح على نفس كلمة المرور – والتي تعتبر أحد الأخطاء الأمنية التي قد تقع فيها- ويطلب منك تغيير أحدهما. وبفضل iCloud ستتم مزامنة جميع كلمات المرور هذه عبر أجهزة آبل.

طلب خدمة